البوتس تتحدث العربية!

تقرير: بنك “Westpac” تضيف سيري للدفع من خلال الهاتف!

سيطلق بنك "Westpac" خدمة "Siri for Westpac"، وهي امتداد لتطبيقاته المصرفية عبر الجوال لأجهزة "iPhone"!.

0 308

تم تصميم خدمة Siri for Westpac، للسماح لعملاء بنك “ويستباك” بإجراء الدفعات والسداد، والتحقق من رصيد حسابهم من خلال Siri التابع Apple. سيتمكن العملاء من إجراء الدفعات لأي جهة تم إعدادها في تقنية “ويستباك” للجوّال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من حساب معاملات “ويستباك” المرتبط بسيري. 

حقيقةً، الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي مجال من مجالات الابتكار العظيمة مع البنوك الأسترالية التي تعتبر قادة العالم. وقد برز كل من Westpac و Commbank المنافسين الأكبر في الأبحاث التي أجرتها شركات مثل Forrester في السنوات الأخيرة.  

الأوامر الصوتية لسيري
الأوامر الصوتية لسيري

لمصادقة المدفوعات، سيُطلب من العملاء إدخال بصمتهم أو هوية الوجه قبل تحويل الأموال إلى الجهة الأخرى. من خلال الأوامر الصوتية لسيري، سيتمكن العملاء أيضًًا من التحقق مما يصل إلى ثلاثة أرصدة في حساب “ويستباك” يتم تمكينها من خلال حدمة Quick Balance  التابعة للبنك في تطبيقهم المصرفي عبر الجوال. 

وتقول “ويستباك” إن بحثها أظهر أن حوالي واحد من كل اثنين أستراليين 48% يستخدمون مساعد صوت على هواتفهم الذكية، مع ثلث هذه المجموعة يستخدمونها مرة واحدة على الأقل في اليوم. 

ووفقًا لما قاله George Frazis، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في“ويستباك: 

“نحن نعلم أن عددًا متزايدًا من الأستراليين يستخدمون “سيري” للمساعدة في جعل حياتهم أسهل وأسرع، بدايةً من التحقق من الطقس إلى وضع المنبه، كل ذلك من خلال طلب صوت بسيط. الآن، سيكون عملاء “ويستباك” أول من يحصل على خيار وراحة استخدام تقنية صوت سيري لإجراء عمليات الدفع، وكذلك التحقق من رصيد حسابهم”. 

واستمر Frazis في حديثه قائلًا: “إن ويستباك لديها أكثر من 2.5 مليون عميل يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول”. 

 وفقًا للبنك، حدد 28٪ من الأستراليين عدم تزويدهم بتفاصيل تسجيل دخولهم البنكية كواحد من أكبر الحواجز على طريق تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول، في حين كانت أكبر الفوائد هي تحويل الأموال بسرعة 25٪ وحوالي 17% من المعاملات تمت بطريقة فعّالة. 

سيكون Siri for Westpac واحدًا من أحدث الإضافات إلى مجموعة ميزات الخدمات المصرفية المتنقلة المبتكرة في “ويستباك”، كما سيتم طرح تحديثات جديدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع: 

1- Westpac Travel Companion -الذي يمتد الآن من مستخدمي Android إلى iPhone– والذي يقدم تجربة سلسة من خلال عرض أكثر ميزات السفر شعبية على الشاشة الرئيسية لتطبيق الهاتف المحمول عند السفر إلى الخارج. 

2-  Westpac لـ “iMessage، ميزة جديدة “You Owe Me” تسمح للعملاء بسهولة أكبر بتقديم مبلغ محدد لهم عند مشاركة تفاصيل حساباتهم عبر iMessage. 

في النهاية، أوضح البنك أن Siri for Westpacسيكون متاحًا لعملاء “ويستباك” باستخدام iPhone الذي يعمل بنظام iOS11 أو أحدث، ومع أحدث إصدار من تطبيق “ويستباك” للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول (الإصدار v8.7). 

مصدر https://which-50.com/westpac-adds-siri-to-mobile-payments/