Modern technology gives us many things.

تريد شات بوتس أكثر آدمية؟ استخدم إذًا الاستماع الذكي!

نعرض هنا كيفية خلق تجارب للشات بوتس تبدو من خلالها وكأنك تتحدث مع بشر!

560

بدايةً، دعنا نعترف بالأمر، إننا حقًا مُغرمون جدًا بالرسائل النصية. لذا، أحد أهم التحديات التي تواجه الشات بوتس هو كيفية جعل المحادثة تبدو وكأنها محادثة طبيعية -تشعرك وكأنك تتحدث مع بشر حقيقين- عبر وسائل الاتصال الشائعة مثل “فيسبوك ماسنجر” أو الرسائل النصية القياسية.

لسوء الحظ، لقد طورنا نحن البشر اتجاهات معينة في الطريقة التي نتفاعل بها رقميًا، مما يجعل إنجاز هذا أكثر صعوبةً مما تتخيل. ابحث في بعض محادثاتك الأخيرة عبر رسالة نصية أو فيسبوك ماسنجر، وسرعان ما تلاحظ اتجاهًا واضحًا؛ فإننا لا ننهي دائمًا الأفكار أو الردود الكاملة في رسالة واحدة، بل من الشائع أكثر أن نرى فكرة واحدة مُجزأة في عدد قليل من الرسائل الصغيرة التي تشكل استجابة كاملة.

اقرأ أيضًا 4 طرق خفيّة لجعل تواصل روبوتات الدردشة أقرب لطريقة البشر

لماذا إذًا يهم هذا الأمر؟

حسنًا، إذا كانت الشات بوتس تُفسر كل رسالة واحدة من المستخدم كاستفسار كامل، فإنه سيحاول الرد بأفضل ما يمكن على الفور. ولا يمكن أن يؤدي ذلك فقط إلى إجابة الشات بوتس بشكل غير صحيح من خلال عدم معرفة كل المعلومات الضرورية، ولكنها أيضًا ستفكك التدفق الطبيعي للمحادثة ومن المحتمل أن تحبط المستخدم، وتترك لديه انطباع غير جيد من خلال التجربة السيئة لاستخدامه للشات بوتس.

بالطبع، سيكون المستخدمون أكثر استعدادًا لاستخدام الشات بوتس الخاص بك إذا لم يكن لديهم فرصة لإعادة التفكير في الطريقة التي يتواصلون بها مع الشات بوتس. فكل ما يريده المستخدم هو أن يفهم الشات بوت ما يريده، بل ويجيب بالردود المناسبة التي تفي بالغرض.

حسنًا، كيف نتغلب على هذه العقبة إذًا؟ 

توفير مؤشرات للكتابة 

شات بوت أكثر آدمية
شات بوت أكثر آدمية

 

بالطبع، مؤشرات الكتابة هي الحل! فنفس مؤشرات الكتابة التي تترادف مع ماسنجر وبقية الدردشات في جميع التطبيقات الحديثة، علينا أيضًا برمجة الشات بوتس لاستخدام تلك المؤشرات.

ربما يهمك أيضًا لمصنعي البوتات: 5 نصائح لإنشاء علامة تجارية مميزة للشات بوت!

 

ولكي يكون هذا ناجحًا، هناك العديد من العوامل الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار.

 

1) يجب أن يكون لدى الشات بوتس القدرة على التعرف على ما إذا كان المستخدم يقوم بالكتابة أم لا. إذا لم تكن هذه الإمكانية ممكنة، فإن الاستماع الذكي لن ينجح.

2) قم بإعداد برنامج الشات بوتس الخاص بك بحيث ينتظر مقدار معين من الوقت -3 ثوان هو نقطة بداية جيدة- بعد أن يتوقف المستخدم عن الكتابة قبل تقييم الرسائل المرسلة حديثًا كرد كامل.

3) احرص على أن يستجيب الشات بوتس الخاص بك  على المستخدم على الفور أو ينتظر  فقط بعد ثانية أو نحو ذلك لانتهاء مؤشرات الكتابة، وذلك للسماح للمستخدم بمعرفة أن الشات بوتس لا يزال على قيد الحياة ويعمل.

4) بعد مرور فترة الانتظار المحددة مسبقًا، يجب برمجة الشات بوتس للقدرة على تقييم الرسائل المرسلة حديثًا للمستخدم ومعرفة ما إذا كانت ردًا كاملًا أم ينتظر الشات بوتس رسائل أخرى من المستخدم، وذلك ليتمكن الشات بوتس من تحديد كيفية الإجابة على النحو الأمثل كما هو معتاد.

نهايةً، كل ما عليك فعله هو منح ميزة الاستماع الذكي هذه الفرصة في برنامج الشات بوتس الخاص بك. وشاهد مباشرة مدى التأثير الذي يمكن أن تحدثه على تجربة المستخدم بشكل عام.

مصدر https://chatbotslife.com/want-your-chatbot-to-seem-more-human-use-intelligent-listening-3051ecbd580f
تعليقات
Loading...