البوتس تتحدث العربية!

تقرير: تتيح هذه التطبيقات لأي شخص إنشاء شات بوت!

حديثًا، أعلن "فيس بوك": أن هناك أكثر من 30،000 شات بوتس متاحة من خلال التطبيق. في سبتمبر، اشترت الشركة "Google Api.ai"، وهي خدمة تساعد المطورين على إنشاء برامج تتبع!

0 315

هناك البعض من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم تعمل على هذه التقنية؛ حيث يرسل الناس رسائل نصية إلى شركات الطيران أو المصارف أو المطاعم أو المتاجر، ويتلقى ردودًا آلية.  ركزت كل من منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة ك “فيسبوك، ومايكروسوفت، وغيرهما على الترويج لمبادراتها المتعلقة بالبوت لصانعي البرمجيات. قدم تويتر وظائف تشبه برنامج الشات بوت مع “بيتزا هت” وغيرها من العلامات التجارية، لاستعلام عن خدمة العملاء. 

  

يراهن الكثيرون على أن هذه الأدوات ستصبح في كل مكان قريبًا، مع صور تجسيدية لنجوم البوب ومحلات التجارية والموسيقى الشعبية -تمتلك فرقة “Kiss” بالفعل واحدة- بالنسبة إلى المستقبل المليء بالبوت، فإن العديد من الشركات الناشئة تأمل في تمكين أي شخص -وليس فقط مطوري البرامج- من بناء برنامج البوت. 

  

الأحدث هو Octane AI”، التي جمعت 1.5 مليون دولار من General Catalyst ومستثمرين آخرين. إنه  ينضم حديثًا إلى “Chatfuel ،Olabot، Motion.ai“، وأصبح من إحدى المنصات التي يمكنك بناء شات بوت بطريقة مبسطة.  في الآونة الأخيرة، تزايد السباق بين هذه الشركات الناشئة، عندما جعل موقع “فيس بوك” مواقع الدردشة متاحة لمستخدمي “ماسنجر” البالغ عددهم مليار شخص. كما أعلن فيس بوك هناك أكثر من 30،000 شات بوتس متاحة من خلال التطبيق. إضافةً إلى ذلك، اشترت فيس بوك “Google Api.ai“، وهي خدمة تساعد المطورين على إنشاء برامج تتبع. 

  

وقال “فيل ليبين”، الشريك في شركة “General Catalyst: إن إنشاء مواقع دردشة متاحة للأشخاص الذين لا يستطيعون ترميزها سيكون طريقة من خلالها ينتهي الكثير من الشركات ببناء برامج الروبوت الأولى”. 

  

بالطبع، الشات بوت التي يمكنك إنشاؤها باستخدام هذه الخدمات بدائية إلى حدٍ ما. فإذا رأى البوت كلمة أو عبارة لا يتعرف عليها أو لا يملك إجابة عنها، فستصل المحادثة إلى طريق مسدود. ولكن للحفاظ على تدفق المحادثة، فإن العديد من مواقع الدردشة تعمل كأنظمة هاتف مؤتمتة؛ فهي تحفز المستخدمين على الاختيار من مجموعة صغيرة من الردود، يتم عرضها كأزرار.  

  

Matt Schlicht” مؤسس Octane AI” متفائل بأن البوتات سوف تصبح في يوم من الأيام أكثر فائدة، وتستفيد من التقدم في الذكاء الاصطناعي. فقد ذكر في حديث له: “عندما ظهر جهاز آي فون لأول مرة، كان لدينا تطبيقات محبطة كثيرًا، نحن في مرحلة التطبيق المضطرب باستخدام برامج التتبع.” 

  

تقوم شركة “Octane AI”” باستهداف العلامات التجارية ذات قابلية لبناء الشات بوت الخاصة بها. تعاونت ” Octane AI” مؤخرًا مع “50 Cent“-هو أحد أشهر فناني الراب في الولايات المتحدة وممثل- للرد على الرسائل المرسلة إلى صفحته على الفيس بوك. يمكن لروبوت الراب أن يساعد المعجبين على القيام بأشياء قليلة، مثل شراء قبعة “G-Unit” أو الاشتراك للحصول على تحديثات للحفلات وآخر أعمال الفنان. 

  

ويستمر Matt Schlicht” في حديثه: “الناس يصفون يبدون آرائهم على صفحات الفيس بوك هذه في كل وقت، والجزء الأكبر منها، لا أحد يستجيب لها، وبذلك تذهب الرسالة إلى ثقب أسود، إنها حقًا فرصة ضائعة كبيرة”. 

  

مصدر https://tech.economictimes.indiatimes.com/news/mobile/these-apps-let-anyone-build-a-chatbot/55238159