Modern technology gives us many things.

Leena AI تبني شات بوت للإجابة على الأسئلة المتعلقة بسياسة الشركات

ماذا لو كانت هناك شات بوت للإجابة على أسئلة الموظفين المتعلقة بسياسة الشركات تلقائيًا!

0 2٬456

لنفترض أن لديك وظيفة لدى شركة كبيرة وتريد معرفة مقدار الوقت المتبقي من العطلة المتاحة لك، أو ربما تود الاستفسار عن إضافة طفلك الجديد إلى الرعاية الصحية. يتضمن هذا عادةً إرسال بريد إلكتروني أو الاتصال بمسؤول الموارد البشرية HR وانتظار إجابة، أو قد يتضمن حتى عبور أنظمة متعددة للحصول على ما تحتاج إليه. فماذا لو كانت هناك شات بوت.

تود Leena AI:، هو مساعد للموارد البشرية يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي AI، يوفر استجابات فورية لاستفسارات الموظفين وتحسين تجربة الموظف. -وهي عضو في فئة Y Combinator Summer 2018– تغيير ذلك عن طريق بناء برامج الروبوت لإجابة على الأسئلة الموظفين على الفور. يمكن دمج برامج التتبع في Slack أو Workplace من خلال منصة فيسبوك، ويتم إنشاؤها وتدريبها باستخدام المعلومات الموجودة في وثائق السياسة واسترجاع البيانات من خلفية أنظمة مختلفة مثل Oracle, SAP.

يقول Adit Jain، الشريك المؤسس في شركة Leena AI:
“إن الشركة لها تجربة سابقة في شركة ناشئة أخرى تسمى Chatteron -منصة لبناء الشات بوت- والتي بدأها المؤسسون بعد خروجهم من الكلية في الهند في عام 2015. فقد ساعدت هذه التقنية الناس على بناء قنوات الدردشة الخاصة بهم. فهم اكتشفوا أثناء إجراء أبحاث السوق الخاصة بهم حاجة قوية بشكل خاص في مجال الموارد البشرية”.
ويكمل Jain حديثه: ” وبدأت Leena AIفي العام الماضي لمعالجة هذا المطلب المحدد. فعند بناء برامج التتبع هذه، تعلم الفريق من خلال تجربته مع Chatteron أنه من الأفضل التركيز على موضوع واحد؛ لأن نموذج التعلم الآلي الأساسي يتحسن كلما زاد استخدامه بمجرد إنشاء البوت. إنها حقا إضافة قيمة”.

ربما يهمك أيضًا الاطلاع على: كيف تغير الشات بوت تجربة المستخدم للأفضل

والأكثر من ذلك، حيث أصبح المؤسسون أكثر دراية باحتياجات الموارد البشرية؛ فقد تعلموا أن 80% من الأسئلة تغطي مواضيع متشابهة، مثل الإجازات والوقت المرضي وأيضًا تقارير النفقات. كما رأوا أيضًا شركات تستخدم أنظمة واجهات خلفية مشابهة، حتى يتمكنوا الآن من إنشاء شركات دمج قياسية للتطبيقات الشائعة مثل SAP و Oracle و NetSuite.

على الرغم من أن الناس قد يطرحون أسئلة مماثلة، إلا أنه قد يكون لدى الشركة مصطلحات فريدة أو ربما قد يسأل الأفراد الاسئلة بطريقة غير معتادة. يوضح Jain إنه بمساعدة معالجة اللغة الطبيعية (NLP)، يمكن للنظام معرفة هذه الاختلافات بمرور الوقت عند إنشاء قاعدة بيانات أكبر لطلبات البحث الممكنة.

أطلقت الشركة في عام 2017 ولديها بالفعل عشرات العملاء، إنهم يأملون مضاعفة هذا الرقم خلال وقت قليل. يعتقد Jain أنه كون الشركة جزءًا من Y Combinator يجب أن يساعد في هذا الصدد. فربما ذلك يساعد الفريق في تحسين أرضيته وإدخال مقدمات للشركات التي يمكنها الاستفادة من هذه الأداة. هدفهم النهائي هو أن تكون التقنية موجودة في كل مكان، للمساعدة في تقديم إجابات بسلاسة وتلقائية للموظفين لجميع أسئلتهم. إذا تمكنوا من تحقيق ذلك، فربما يجدر بها أن يكونوا شركة ناجحة.

 

مصدر https://techcrunch.com/2018/06/29/leena-ai-builds-hr-chat-bots-to-answer-policy-questions-automatically/
تعليقات
Loading...