البوتس تتحدث العربية!

هل منصة تحليلات جوجل للشات بوت مفيدة للمطورين أم لا؟

أطلقت جوجل منصة "Chatbase" وهي عبارة عن واجهة برمجية معنية بالتحليلات، فهل هي ستساعد المطورين بالفعل؟!

0 410

أطلقت شركة جوجل منصة  Chatbase وهي عبارة عن واجهة برمجية معنية بالتحليلات وهي موجهة لمطوري روبوتات الدردشة التفاعلية “الشات بوتس” ولن تكون مصدرًا رئيسيًا للأخبار ولكنها أداة لتتبع نشاط المُستخدم ورصد ردود الفعل وهي ما يُشار إليها برمجيًا بإسم  ”intents” أي النوايا في عالم الروبوتات التفاعلية وهو المجال الذي لم تدخله شركة جوجل بقوة حتى الآن.

تقتصر خدمة التحليلات من جوجل على تقديم احصائيات عن الرسائل النصية فقط في تطبيقات المراسلة، يُمكنك قراءة المستندات الفنية الخاصة بهذه المنصة من خلال هذا الرابط، بالنسبة إلى مطوري البوتات فهي أداة مجانية من جوجل والتي تقدم لك مميزات وعروض رائعة والتي لا تتواجد في الخدمات المنافسة.

يستفيد مطوروا البوتات بالفعل من جوجل فهناك الملايين من الرسائل التي يتم إرسالها من أي بوت كل يوم، وتنوي شركة جوجل أن تقوم بتهيئة وتنظيم متكامل لعالم المعلوماتية وإدراج العديد من التقنيات التي تحترف بها الشركة في بناء البوتات من خلال جوجل.

بعد معرفة الأنماط السلوكية لجزء كبير من مستخدمي روبوتات الدردشة التفاعلية فإن المستخدمين سيكونون قادرين على معرفة معلومات كثيرة جدًا وكأنهم مؤسسة استخباراتية، فسيتعرفون على طريقة تفاعل المستخدمين وعلى أي شيء يتفاعلون بسرعة وما الذي يعمل داخل البوت وما لا يعمل.

حقيقة لا يعلم أحد ما تنوي عليه شركة جوجل تقديمه بخصوص مميزات البوتات، فقد طلبت من المطورين أن يحصلوا على ردود أفعال لدراسة مشاعر المستخدمين وتحليلها إذا كانت سعيدة أو حزينة أو غير ذلك.