البوتس تتحدث العربية!

لماذا كل ما يحتاجه مجتمعنا هو الشات بوت؟

هل تكفي الشات بوت للإتصال بالعملاء ومساعدتهم للحصول على المعلومات وكل ما يحتاجون إليه. على وجه العموم، هل تكفي الشات بوت كمجتمع مع هذه التكنولوجيات الحديثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

0 680

مما لا شك فيه، أن المساعدون الشخصيون مثل سيري وأليكسا الذين يعملون بالذكاء الاصطناعي بجانب الشات بوت الحديثة تغير بشكل كامل طريقة تفاعلنا مع التكنولوجيا. فعندما يتم استخدام الشات بوت كأداة خدمة عملاء، فإنها تساعد في تقديم دعم للعملاء، بل ويمكنهم أيضًا المساعدة في الحصول على أفكار فعّالة للغاية.

للمزيد يمكنك الاطلاع على مقدمة لشات بوت المؤسسات: ما هي، كيف تعمل، أمثلة عليها، وكيف تمتلك واحدة!

والشئ الذي يتميزون به على الأقل بشكل طبيعي هو الإتصال. لقد تم تصميمهم لمساعدتنا في التواصل بطريقة ونبرة أكثر تحادثية مع الأجهزة والأدوات. أليكسا على سبيل المثال تسمح لك بالحديث إلى سماعات أمازون إيكو مثل أي شخص عادي؛ “من فضلك إغلقي أنوار المطبخ”. والتأثير الحقيقي لفوائد الإتصال ستظهر في مجموعة منوعة من المجالات أيضًا. وهذا لأنهم يقدمون إتصال فعًال وأفضل في بيئة العمل. كما يمكنهم إدخار مبالغ كبيرة للمنظمات أيضًا. جونيبر للأبحاث قدرت أن التكنولوجيا يمكنها مساعدة الشركات من خلال توفير ما يصل إلى 8 مليار سنويا في العالم بحلول 2022.

الموظفون الميدانيون يمكنهم التعامل مع الشات بوت التي تقدم الإرشاد ونصائح في استكشاف الأخطاء وإصلاحها. وعاملي خدمة الدعوات يمكنهم الإعتماد على الشات بوت لإرشادهم عبر النص باستخدام لغة أكثر شخصنة وطبيعية لتجربة خدمة عملاء أفضل. والأكثر أهمية، يمكن للتكنولوجيا استخدامها لتغيير -بشكل كامل- طريقة تفاعلنا وكذلك الإندماج مع أنظمة الاتصالات بالشركات

اتصالات الشركات تتطور:

في الماضي، فرق اتصالات الشركات كانت تعمل تقريبًا مثل القمر الصناعي. تبث اتصالاتها للخارج إلى نطاقات أوسع من المنظمات. كان هذا مثاليًا للتكنولوجيات التقليدية التي فضلت البث في اتجاه واحد. اليوم، مع ذلك، فقد أصبح عالمنا متصل بشكل مفرط ومتحرك.

وهذا بفضل تكنولوجيات الهواتف -كحوسبة السحاب ومنصات شبيهة- وهذه الأشياء تجعلنا دائما يقظين ومستعدين. بالطبع، قدوم هذه التكنولوجيات الهاتفية غيرت أيضًا طريقة استهلاكنا للتجارب الإعلامية. المستهلكون والمحترفون على حد سواء الآن يفضلون المراجعة السريعة للمحتوى مع الأخذ في الإعتبار القنوات أكثر تأثيرًا من المجتمعات المرتبطة. العملاء على سبيل المثال قد يضفون المصداقية للتسوق عبر الإنترنت من الغرباء أو استعراضات المنتج عن طريق طرف ثالث على يوتيوب، الموظفون قد ينظرون إلى أقرب زملائهم لمساعدتهم في مشروع معين أو أفكار لأدوات شركات جديدة.

للمزيد، يمكنك الاطلاع على هل الشات بوتس تمثل أداة اتصال للشركات؟

التغيير التكنولوجي أيضًا ساعد واجهات المستخدم التحادثية ومنصات الذكاء الاصطناعي في الإزدهار. نحن نشتاق إلى تفاعلات أكثر طبيعية وأكثر إنسانية كمجتمع. وهذا يظهر في طريقة تطور التكنولوجيا الحديثة بالأخص مع تكنولوجيا المنزل الذكي.

في2016، 48،5% من المستهلكين كشفوا أنهم يفضلون التواصل مع شركة عن طريق تطبيق التراسل أو شات بوت بدلًا من البريد الإلكتروني.

كل ذلك والبيئة بأكملها تؤدي إلى موظفين يعتمدون أكثر على قنوات التراسل الداخلية. فقد انتهت أيام البريد الإلكتروني والشبكات الداخلية وأنظمة الإمتلاك. ولكنه، حقيقةً هناك فقط عقبة واحدة عندما نتعامل مع أنظمة التراسل التقليدية. في نهاية اليوم في الناحية الأخرى من هذه القناة التراسلية يوجد إنسان آخر. وبالطبع، نحن كبشر نحن نحتاج للراحة ونحتاج إلى الرزق، ومن المستحيل الجلوس أمام الكمبيوتر طوال الليل والنهار نجيب على أسئلة مهما أعطونا من راتب.

من الناحية الأخرى يوجد إنسان آخر
من الناحية الأخرى يوجد إنسان آخر

الشات بوت: الإجابة لمجتمع لا ينام

الشات بوت لا تتعب أبدًا. ولا تغلق إلا لو حدث عطل كبير في المعدات. إنها لا تستسلم أبدًا لعواطفها بالغضب على العملاء أو الموظفين لأنهم مرارًا وتكرارًا يسئلون نفس الأسئلة. تحافظ الشات بوت دائما على الدقة في حدود البيانات والمعلومات المتاحة لهم.

فكر للحظة في أكثر شات بوت انتشارًا في عالم الأعمال اليوم؛ أداة خدمة العملاء. فالعملاء قادرين بصفة عامة على مد ذراعيهم والتفاعل من خلال قنوات التراسل الداخلية مثل نافذة دردشة على موقع العلامات التجارية. وبمجرد طلب المساعدة من الشات بوت، فإنها ترد وتتخذ الفعل الصحيح. العملاء يمكنهم طرح أسئلة عامة والحصول على بيانات مشخصنة أو معلومات حول حساباتهم وحتى التفاعل مع الشات بوت كأنه إنسان طبيعي. الشات بوت دائمًا تعمل وقادرة على تقديم ردود مفيدة في حالة حاجة الزبون لها.

والآن، تخيل هذه الوظيفة بإمكانياتها بداخل اتصال الشركات. هذا البث لم يعد اتجاه واحد بعد الآن. فأصبح بإمكان عملائك التفاعل مع الشات بوت وطرح أسئلة حول مواضيع أو تفاصيل غير مئلوفة لهم. ومن المتوقع أن يستهلكوا ويتلقوا ما قيل لهم. بالإضافة أن الشات بوت تحسّن التجربة بشكل عام للمستخدمين إما كانوا محترفين أو مستهلكين. اللغة الطبيعية وأوقات ردود الأفعال السريعة أكثر تلائم لتجربة ممتعة وظريفة.

ولهذا السبب الشات بوت هي الرابط المفقود بين اتصالات الشركات وإبقاء القوى العاملة.

 

 

مصدر Why Chatbots Are Just What Our Always-On Society Needs