Modern technology gives us many things.

تحسين تجربة المستخدم من خلال الشات بوت

عندما لا يتمكن المستخدم من معرفة كيفية استخدام خدمتك أوالاستفادة منها، فإن الشات بوت ستكون هناك للمساعدة بصب، ليلًا أو نهارًا.

0 699

إذا كنت ترغب في تنمية نشاطك التجاري، فإن إضافة شات بوت إلى موقعك على الويب هو المفتاح نحو تجربة المستخدم المُثلى. فكر في جميع خدمات الرسائل التي يستخدمها الناس بشكل يومي؛ إنها الطريقة المفضلة للتواصل مع الكثيرين منا. ووفقًا لـ eMarketer، قال 63٪ من العملاء الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيعودون على الأرجح مرةً أخرى إلى موقع الويب الذي يقدم الدردشة المباشرة، والذي يتطلب بدوره تحسين تجربة المستخدم.

بالفعل هذا أمر منطقي: فالقدرة على مساعدة العميل من خلال الإجابة عن الأسئلة ذات أهمية قصووى للعميل في الوقت الفعلي لا تقدر بثمن، ويمكن لدردشات الدردشة اليوم التواصل مثل البشر الحقيقيين لبناء علاقة ثقة بينك وبين عملائك. لكن، ماذا لو كان بإمكان الشات بوت الخاص بك القيام بالمزيد؟

بدايةً، يمكنك أيضًا الاطلاع على: كيف تقوم الشات بوتس بتغيير طريقة تفاعل المستخدمين ؟

يذكر الكاتب هنا تجربته مع استخدام شات بوت خاص بأحد المواقع، فيقول:
“كنت على موقع ويب ولا أستطيع معرفة كيفية القيام بشيء هناك، لذلك قمت باستشارة شات بوت الموقع. تم إخباري بالخطوات بمنتهى الوضح والدقة وفي وقت وجيز: انتقل إلى القائمة، وحدد حسابي، وحدد “الإعدادات”، ثم أبدل الأداة إلى اليمين.
ولكن، ماذا لو كان البوت، بدلاً من إخباري عن كيفية تمكين الإعداد، يتمكن من القيام بذلك من أجلي؟ . حقًا، بمجرد أن تصبح مستوى الخدمة هذا هو المعيار، ستغير الشات بوتس مستقبل تجربة المستخدم (UX) بطريقة كبيرة.

يعرض الكاتب هنا كيفي تقوم مواقع الدردشة “الشات بوت” تحسين تجربة المستخدم UX .

 تهيئة العملاء

يمكن للشات بوتس بشكل كبير تحسين تجربة المستخدم من خلال تهيئة العملاء للاستفادة من الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الشركات، عندما لا يتمكن المستخدم من معرفة كيفية استخدام الخدمة، فسيكون قادرًا على التواصل مع الشات بوت الخاص بك في أي وقت لحل المشكلة بسرعة.
ستؤدي هذه النتيجة إلى تقليل زحام العملاء لنشاطك التجاري.على سبيل المثال، Heek هو برنامج شات بوت يمكنه إنشاء موقع ويب بالكامل لك وفقًا لتفضيلات المستخدمين.

ربما يهمك ايضًا كيفية تحسين خدمة العملاء من خلال الشات بوتس؟!

لن تسمح لك الشات بوت بإصلاح مشكلة للمستخدمين فحسب، بل ستتمكن أيضًا من جعل هؤلاء المستخدمين على دراية بالميزات التي ربما لم يعرفوها بعد. في كثير من الأحيان، تحتوي مواقع الويب على العديد من الخيارات التي ينتهي بها الأمر إلى إرباك العملاء واستخدام بعض الميزات المتوفرة لهم فقط، مع الشات بوت، يمكنك بسهولة جعل العملاء على علم بكل الميزات الرائعة التي تقدمها وكيف يمكنهم استخدامها بفعالية. بالطبع، ستتيح هذه القدرة لعملائك الحصول على أقصى استفادة من منتجك.

 أتمتة المعاملات والتوصية للمنتجات

تريد أن تكون خدماتك مريحة قدر الإمكان للمستهلكين لتشجيعهم للشراء منك. قد يزور المستهلك موقعك على الويب بوضع شيء ما في ذهنه، ولكن لا يكون متأكدًا تمامًا مما يريده؛ في هذه الحالة، يمكنك استخدام الشات بوتس لتشجيع المستهلك على الشراء. بالطبع، هناك العديد من مواقع التجارة الإلكترونية، والتي تستخدم برنامج الشات بوت لأخذ طلبات العملاء بسهولة، بل ويقدم لهم توصيات للخيارات التي قد تناسبهم.

مع مواقع الدردشة تلك، لن يصاب عملائك بالإحباط عند تصفح موقعك أو يشعرون بعدم التمكن من العثور على ما يبحثون عنه، أو يحتاجون لملء نموذج طويل لتقديم طلب. يمكن للشات بوت التفاعل مع هؤلاء العملاء بطريقة غير رسمية وودية لتحديد ما يريدونه والتوصية بمنتجات مميزة لهم للاختيار من بينها. ولن يضطروا إلى مغادرة الدردشة لإكمال طلبهم أيضًا.

1-800-Flowers على سبيل المثال يستخدم برنامج شات بوت لأخذ طلبات العملاء بسهولة، ويطلب تفضيل الأزهار الخاصة به ويقدم توصيات الباقة والتحية للمستلم. في الواقع ، ذكرت 1-800-Flowers أن 70٪ من طلباتها عبر الشات بوت كانت من عملاء جدد. حقًا عندما يكون الشراء من شركتك أمرًا سهلاً، ستبحر مبيعاتك لأبعد الحدود.

1-800-Flowers
1-800-Flowers

زيادة قيمة خدمتك

عندما تكون قادرًا على تقديم قيمة أكبر لعملائك، فسيعودون إليك مرارًا وتكرارًا. يمكنك استخدام الشات بوتس لحل المشاكل التي قد تواجه المستهلك وزيادة قيمة المنتج أو الخدمة الخاصة بك بطرق متنوعة. على سبيل المثال، برنامج الشات بوت الذي يحمل اسم Roof AI، والذي تم إعداده لوكلاء العقارات، يوفر للمستخدمين وكيل العقارات الخاص بهم والذي يمكنهم من عرض قوائم للعقارات على أساس تفضيلاتهم وميزانياتهم ويمكنهم أيضًا بدء عملية البيع دون أن يكون لدى العميل حاجة لالتقاط الهاتف.

يمكنك ايضًا الاطلاع على لماذا كل ما يحتاجه مجتمعنا هو الشات بوت؟

مثال عظيم آخر ينطوي على تطبيق تعلم اللغة، Duolingo. فقد طلب مستخدمو Duolingo من الشركة طريقة تمكنهم من ممارسة مهارات المحادثة التي تعلموها من التطبيق، لذلك ابتكرت الشركة برامج المحادثة التي تسمح للمستخدمين باختبار مهاراتهم الجديدة.

حقيقةً، يُعد عملاؤك أهم جزء في نشاطك التجاري. إذا كنت ترغب في تنمية نشاطك التجاري، فاستخدم شات بوت لتزويد المستخدمين بقيمة مضافة تجعل حياتهم أسهل وتميّزك أيضًا عن المنافسة. بالطبع، الشات بوت تطور الطريقة التي نتفاعل بها مع المستهلكين. فهي ستساعدك في تقديم خدمة أفضل للعملاء، وتوفير دعم أسرع لهم. وبشكل عام، تقوم بتحسين تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك.

مصدر https://www.entrepreneur.com/article/318167
تعليقات
Loading...