البوتس تتحدث العربية!

كيف تبني روبوتاً للدردشة التفاعلية؟

0 652

قد يكون بناء شات بوت أمراً شاقاً لكنه قابل للتنفيذ، فيُمكنك بناء آلة للدردشة تُدار بالذكاء الاصطناعي في أي وقت لكن لن يكون احترافياً ورائعاً إلا إذا بذلت مجهوداً شاقاً في بنائه مع خبرة كبيرة في ذلك، والصعوبة في بناء البوتات لا تُذكر إذا ما قارنت الأمر برواجه وإقبال المُستخدمين عليه، فرغبة المُستخدمين في التعامل مع هذا البوت أمر يقيس مدة نجاح البوت لا الطريقة التي طُوّر بها.

لابد لك من تحديد المشكلة التي ستقوم بحلّها من خلال هذا البوت واختيار المنصة الصحيحة لذلك (فيسبوك، تليجرام، سلاك أو غيرهم) بالإضافة إلى إعداد الخادم لتشغيل البوت واختيار الخدمة الصحيحة والمناسبة لك لبناء البوت.

يقول ديمتري دوميك، مؤسس منصة Chatfuel (المنصة المجانية المعنية بتصميم بوتات بسيطة):

“لدينا اعتقاد بأنه ليس هناك حاجة إلى معرفة كيفية بناء البوتات وهذا ما ألهمنا لبناء منصة Chatfuel قبل سنة وذلك عندما بدأنا تطوير منصة لإنشاء البوتات، ولاحظنا في ذلك الوقت مدى رواج البوتات، لذا ساعدنا في إلهام الكثير من المنصات لبناء بوت خاص بها”.

هناك خدمات رائعة يُمكنك استخدامها لبناء بوت خاص بك:

ظهرت روبوتات الدردشة منذ عقود ولكن بسبب التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة أصبحت هناك فرصاً رائعة للمُستخدمين كي يطوروا بوتات أسرع وأفضل وأقوى. في المستقبل القريب، من المتوقع أن ترى نمواً هائلاً في مجال بناء روبوتات الدردشة مع اختلاف وتعدد منصات المراسلة.