Modern technology gives us many things.

تحسين محادثات الشات بوت الخاصة بك

بدأت الشات بوتس أخيرا للانتشار. من المتوقع أن 85٪ من الشركات سوف تستخدم الشات بوت لمشاركة العملاء في عام 2020. لذلك هناك حاجة إلى استثمار الشات بوت في عملك.

0 549

مثل معظم التقنيات الجديدة، شهدت محادثات الشات بوت بعض التراجع وظهور قصيرة. لذا، من المفيد تعليم أساليب الدردشة المحسّنة الخاصة ببرنامج الشات بوت مفيدًا ومناسبًا لنشاطك التجاري للتخلص من أي فرصة لإجراء محادثات خارج نطاق عملك. قد يكون الشات بوت المُصمم بشكل مناسب مصدرًا للأرباح الضخمة لأي شركة أو مؤسسة أو حتى عمل تجاري، ولكن عندما يتم تصميم مواقع الدردشة تلك بشكل سيئ، فحتمًا قد يؤدي ذلك إلى طرد العملاء. 

ربدايةً، ربما يفيدك الاطلاع على كيفية كتابة حوار جذّاب لواجهة المستخدم التحادثية؟!

هنا يعرض الكاتب دليل سريع لتحسين الاتصال وفاعلية الروبوت الخاص بك. مثل، استخدم الرموز التعبيرية والملصقات، كن متعاطفًا، اجعل رسائلك قصيرة وواضحة وسهلة الفهم، استخدم الكلمات الكاملة، استخدم لغة بشرية مشتركة. 

حقيقةً، إن وجود برنامج الشات بوت مبرمج بالكامل مع مهارات محادثات الشات بوت الرئيسية سوف يجلب النفع والفائدة الكبيرة لعملك. سواء من حيث المزيد من العملاء أوالربح الأكبر.

1- استخدام التركيز العاطفي 

مرات عديدة حتى نحن البشر نفشل في هذا. تشكل المشاعر جزءًا حساسًا جدًا من التواصل. ومع ذلك، بالنسبة لأفضل عملاء خدمة العملاء، فإن التعاطف هو التكتيك الذي يستخدمونه لإعلام الزبون بأنه قد تم فهمه بالكامل، وأن تقديره ومشاعره في الاعتبار. 

لابد أن يكون بإمكان محادثات الشات بوت الخاصة بك كيفية تحويل تلك المحادثة النكراء إلى واحدة معقولة. 

2- تقديم التوجيه العملي 

“مرحبًا، ما الذي يمكنني فعله من أجلك؟” هذا هو خط مفتوح مشترك لمعظم مواقع الدردشة في الشركات، وأنا متأكد من أنك ربما صادفته. هل هناك شيء خطأ في ذلك؟ وأود أن أقول نعم! 

يجب أن يقدم لك برنامج الشات بوت أفضل قائمة بالخدمات التي تقدمها شركة معينة. 

3- تذكر التفاصيل الشخصية 

يمكنك تخيل التعامل مع موظف خدمة عملاء، يواصل نسيان التفاصيل الخاصة بك. بالنسبة لمعظم العملاء، يكون الأمر مزعجًا دائمًا عندما يضطرون إلى تكرار المعلومات التي قدموها سابقًا في بداية المحادثة. 

4- لا تجعل الشات بوت سجل معطل 

إن قول الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا يمكن أن يكون مثيرًا للغاية. يجب برمجة برنامج الروبوت بشكل صحيح للكشف عن أي نية لتكرار معلومات معينة. 

يجب أن يوفر الشات بوت محادثة أكثر ديناميكية لمساعدة العملاء على الوصول إلى المعلومات ذات الصلة التي يحتاجونها في أسرع وقت ممكن وبجهد قليل. 

5- الصوت البشري

يجب ألا يشير برنامج الشات بوت أبدًا إلى العناصر الروبوتية في المحادثات. فقط لشرح هذا، “موافق” هو مصطلح يستخدم في جميع أنحاء العالم حتى مع البشر لكنه بالأحرى ميكانيكي وغير مفسد. توجد قائمة من التقنيات التي يمكنك استخدامها للتخلص من هذا الكلام الآلي.  

 

 

مصدر https://chatbotsjournal.com/how-to-improve-your-chit-chat-chatbot-d319296930e
تعليقات
Loading...