Modern technology gives us many things.

كيفية بناء شات بوت على منصة تويتر باستخدام Sprout Social

0 557

أطلقت منصة Sprout -أحد منصات إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية للشركات- موخراً أحد منصات بناء روبوتات الدردشة التفاعلية التي تُسمى Bot Builder، فدعنا نتعرف على كيفية إنشاؤها وبما أن فريقنا لديه خبرة في بناء روبوتات الدردشة عبر منصات مختلفة، أردنا تجربة هذه الأداة الجديدة.

 من أجل الوصول إلى منصة بناء البوتات Bot Builder، نحتاج إلى حساب مُفعّل باشتراك من نوع Enterprise، مع الأخذ في الاعتبار أن خدمات Sprout ليست للحسابات الفردية إلا إذا كان لديك حساب ضخم، ولكنها في الغالب لحسابات الأعمال مثل مايكروسوفت، Grohope، Teckmaster وغيرها. إذا كنت تريد اتباع البرنامج التعليمي للشركة، تُقدم Sprout نسخة تجريبية لمدة  ocial Sprout عليه ونقرأه، لم نكن نعرف الكثير عن  30 يوماً على أيّ من الاشتراكات الثلاثة. هذا يعني أنه يُمكنك الوصول إلى أداة Bot Builder وبناء بوت الدردشة الخاص بك بالمجان.

سنتناول في هذه المقالة كيفية بناء بوت الدردشة باستخدام أداة Bot Builder الجديدة. إذا كنت ترغب في التحقق من الحساب الذي أعددته لبناء بوت الدردشة، يُمكنك التأكد من ذلك عبر حساب تويتر الذي خصصته الشركة لذلك @MadeWithSprout. لاحقاً سنكتب مقالاً تفصيلياً عن بعض الأدوات ومنها Bot Builder وسنتناول الأسعار، الوظائف، الصعوبات وغيرها. أمّا الآن دعونا نسرد لكم خطوات بناء بوت الدردشة باستخدام هذه الأداة.

الخطوة 1:

قم بإنشاء حساب على Social Sprout وقم بتفعيل الاشتراك التجريبي المجاني لمدة شهر واحد. نود أن نُذكّركم بأنه لا داعي لإدخال أية وسيلة دفع كبطاقات الائتمان أو الحسابات البنكية في الوقت الحالي.

الخطوة 2:

من لوحة التحكم الرئيسية، قم بالنقر على علامة “الترس” أعلى اليسار. من المفترض أن نظهر لك قائمة منسدلة، قم بالنقر على اختيار Bots.

الخطوة 3:

بمجرد النقر على زر Bots، ستظهر لك رسالة ترحيبية تخبرك بأنك لم تنشأ أي بوت بعد لحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. ببساطة قم بالضغط على Add A Chatbot.

الخطوة 4:

من هذه النافذة، ستكون قادراً على ربط بوت الدردشة بحساب تويتر الخاص بك، إذا كان لديك ملف شخصي واحد فقط مُتصل بالأداة، سيكون هذا الملف الشخصي هو الملف الافتراضي للبوت الخاص بك.

الخطوة 5:

ستحتاج بالطبع إلى الموافقة على خيار Allow Direct Messages From Anyone  وذلك لكي تسمح لجميع مستخدمي تويتر أن يتحدثوا مع البوت. اختيارياً، يمكنك الضغط هنا للذهاب إلى صفحة الإعدادات التجارية في موقع تويتر، حيث يُمكنك إضافة زر Direct Message على ملفك الشخصي والذي سيظهر لمستخدمي تطبيق تويتر على الهواتف الذكية، إظهار الدعم للمستخدمين وتحديد ساعات الدعم.

الخطوة 6:

الآن حان الوقت لاختيار صورة رمزية واسم للبوت الخاص بك، يُمكنك اختيار الاسم الذي تريد، حيث أن هذا الاسم سيظهر في كل مرة يرد فيها البوت على رسالة ما، أمّا بالنسبة للصورة الرمزية فهناك ثلاث اختيارات. إمّا صورة رمزية من موقع تويتر، صورة شخصية تم تصميمها مُسبقاً من قِبَل Sprout، أو يمكنك تحميل صورة شخصية مُخصصة.

الخطوة 7:

قم بكتابة رسالة الترحيب الخاصة بك، هذه الرسالة ستظهر في كل مرة يبدأ فيها شخص جديد محادثة مع البوت. يمكنك تجربة مدى فاعلية هذه الجملة، حيث توفر لك الأداة فرصة تجربة البوت كمستخدم عادي قبل تشغيله.

الخطوة 8:

حان الوقت لإضافة الردود السريعة، كما يوحي الاسم، تساعد هذه الأزرار العملاء على الرد بسرعة على رسائلك. أولاً، يمكنك كتابة النص الذي سيتم عرضه على الزر نفسه. إذا كنت ترغب في إضافة رد تلقائي على الرد السريع، لا تتردد! حيث أن هذا الإجراء عادةً هو إجراء سائد بين مطوري روبوتات الدردشة، حيث يُمكنك إضافة العديد من الردود السريعة والتي تتيحها لك الأداة بسهولة.

 على عكس التغريدات، الرسائل لا تقتصر على 140 حرف فقط، بل يُمكِن أن تحتوي الرسالة على 10 الآف حرف كحد أقصى.

يُمكنك أيضاً إضافة الرموز التعبيرية والأيقونات لإنتاج بوت أكثر مرحاً مع المستخدمين.

الخطوة 9:

بمجرد اكتمال هذه الإعدادت، يمكنك الآن تشغيل البوت!

الخطوة 10:

إذا كنت ترغب في اختبار البوت بنفسك، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب آخر وإرسال رسالة إلى البوت الخاص بك لترى النتائج.

بعد انتهاءك من العشرة خطوات التي ذكرناها بالأعلى، سيكون لديك بوت دردشة يعمل على موقع تويتر مُنشأ باستخدام أداة Bot Builder البسيطة والسهلة للغاية.

تعليقات
Loading...