البوتس تتحدث العربية!

حافظ على ضيوف فندقك بديل تطبيقات الهواتف وصل!

السبب الحقيقي لما فندقك في حاجة إلى شات بوتس وليس تطبيقات الهواتف!

0 366

إن علاقة الضيف بالفندق تتغير في أوقات تريد الفنادق ترسيخ علاقات قوية طويلة المدى مع ضيوفهم من أجل تحسين إنخفاض الإيرادات لكل ضيف. فكيف يقترب أصحاب الفنادق لعملائهم بينما الضيوف أصبحوا مهتمين أكثر باستخدام خدمات الحجز الخارجية مثل AirBnB؟!

بلا شك، الحل يكمن في شات بوت لفندقك

حوالي 65% من المستهلكين اليوم يقولون أنهم أكثر ميلًا للقيام بالشراء على مواقع الهواتف الودية ،وبالتالي الفنادق التي لا تتبع أسلوب قوي في النهاية سيخسرون الضيوف والإيرادات. وذلك ما قاله فيج ساكار المدير الإداري لSiteMinder .

“إن سوق الهواتف يعاد تشكيله الآن وكل الفنادق- كبيرة أو صغيرة- لديها فرصة أخرى لإعادة كسب الضيوف وأن يكونوا قرباء منهم ويخدموهم بشكل أفضل حتى يزودوا الإيرادات. بالإضافة لذلك سيكون العملاء أسعد في النهاية”.

بدايةً، يمكنك الاطلاع على لأصحاب الفنادق: لماذا يجب عليك استخدام الشات بوت لفندقك؟

ذلك لأن الشات بوتس عناصر تحادثية آلية ويمكن تدريبها لخدمة فندقك وضيوفك في أفضل طريقة ممكنة. الشات بوتس تعمل على الهواتف الذكية وعلى فيسبوك وعلى صفحة موقعك عبر التراسل النصي. بالطبع، الكل يمكنه الإتاحة للشات بوت على الهواتف بدون الحاجة لتركيب تطبيقات جديدة. وبالتأكيد غني عن الذكر  أن الشات بوت تتحدث العديد من اللغات؟

حقًا،الشات بوتس قادرة على تصعيد علاقتك بضيوفك لتجربة بارزة وجديرة بالذكر لأن:

1- الضيوف يمكنهم حجز غرفة في فندقك أسرع عبر الشات بوت

Booking.com, TripAdvisor, AirBnB وبوابات تصنيف سفر أخرى قد وجدت طريقة ناجحة لوضع أنفسهم بين الفنادق والضيوف وإليكم ما يكلفوه.

بوابات تصنيف السفر و بياناتها
بوابات تصنيف السفر و بياناتها

بالطبع بوابات ومواقع حجوزات السفر تضيف على السعر الحقيقي على الأقل 15%. بدلًا من الذهاب إلى تلك المواقع، تريد الفنادق هؤلاء ال15% أن يظلوا داخل ملكيتهم  لزيادة العائد على كل ضيف. الشات بوتس يمكنهم مساعدة أصحاب الفنادق الحصول على بعض من هؤلاء ال15% ثانيًا ونقلهم للضيوف.

حجز غرفة بالشات بوت لا يختلف كثيرًا عن حجز غرفة من موقع على الإنترنت. ومع ذلك الشات بوت يمكنه القيام بذلك بطريقة أبسط و أكثر إنسيابية مع تقديم للمستخدمين تجربة أكثر شخصية أكثر في الطريق مثل “هل تفضلون وسادات أنعم؟” و”هل تريدنا أن نقلكم من المطار؟”.

رفاهية الشات بوتس
رفاهية الشات بوتس مع Recime شات بوت
“الفنادق التي تستخدم شات بوتس تشهد حد أدنى من ارتفاع 15% في حجزهم بعد تقديم عناصرهم التحادثية.”

2- الضيوف يمكنهم حجز أنشطة من الشات بوت الفندقي

كل شئ ذكرته أعلاه عن حجز غرفة أيضًا ينطبق على حجز أنشطة خارج الملكية، و شبيهة جدا بخدمات “الكونسيرج” الذي يستقبلك ثم يقوم بإرشادك. الشات بوت سيسمح لضيوفك بحجز أنشطة خارج الملكية مع نقل المدخرات من الرسوم التي قد يفرضها عليك موقع السفر وبذلك تزود إيراداتك لكل ضيف.

3- الضيوف يتوقعون تجارب مشخصنة فوريًا والشات بوتس تستطيع تقديم ذلك

يتوقع الضيوف أن يتم التعامل معهم وكأنهم هم الأولويات ويريدون الحصول على أكبر استفادة من فترتهم في الفندق. مع وجود الشات بوتس واهتمامهما بالضيوف، الفنادق يمكنهم زيادة تفاعلات الضيوف وإظهار الولاء مع تقديم خدمات للغرف وخارج الملكية بالإضافة إلى رفع معدل الإيرادات. بالطبع، ستعشق الضيوف ذلك!

هل كنتم تعلمون أن استخدام خدمات الشات بوت بالماريوت زادت نموها ل85% في خلال شهر؟ ممتاز! وهذا معناه 40% من ضيوف جدد يتواصلون مع الماريوت قبل حتى وصولهم للفندق! لقد تطور مفهوم خدمة ال24 ساعة كل يوم، فأصبح العملاء الآن يتوقعون خدمة 24 ساعة وخدمة شبه فورية لأي طلب يطلبون. الشات بوتس تعالج هذه المشكلة جيدًا لأنها متاحة طوال الوقت وترد فوريًا.

للمزيد يمكنك الإطلاع على لأصحاب الفنادق: هل من الجيد استبدال تطبيق فندقك ببوت؟

4- الضيوف يطالبون الفنادق بأن يتعاملون مع طلباتهم في الحال.. الشات بوتس توفر ذلك!

76% من العملاء يقولون أنهم يرون خدمة العملاء كالإختبار الحقيقي لكيف تقدرهم الشركة. وذلك وفقًا لتقرير مستهلك عالمي. هذا يعني أن الضيوف لديهم توقعات مسبقة حول فترة بقائهم في الفندق وإن لم تتماشى مع المعايير التي وضعوها لحياتهم ستظهر مشاكل. الشات بوت يمكنه الخدمة كموظف استقبال وخدمة الغرف كما يمكن تدريبه على الإجابة على أسئلة مثل:

  • ما كلمة مرور شبكة الإنترنت؟
  • متى تتحرك العربة للمطار غدا؟

    كلمة المرور للإنترنت
    كلمة المرور للإنترنت
  • أريد بيتزا يتم توصيلها إلى غرفتي
  • ما القنوات الرياضية التي تقدموها؟

الشات بوت يمكنه التعامل مع على الأقل 30% من حمل الخدمات كل يوم طوال اليوم مع الرد فوريًا. إن وجد الشات بوت صعوبة في فهم استفسار الضيف يمكنه نقل التحادث لإنسان لتعامل أكثر تفصيلي.

5- الفنادق تحتاج إلى نقد جيد وتقييمات. الشات بوتس يمكنها أتمتة الإثنان.

يعلم أصحاب الفنادق أن الأسباب الأساسية لإختيار الضيف لفندق على فندق آخر هي الموقع والسعر والتقييم. إن كان لفندقك شات بوت، فإن جميع النقد والتقييمات سيصبح سهلا للغاية لأن معظم الشات بوتس تدعم إلإخطارات المفاجئة والتي يمكن استخدامها للوصول لضيوفك بعد أو في خلال بقائهم من أجل الحصول على ملاحظاتهم. هذا النوع من النقد يمكن تخزينه على موقعك أو وضعه على مواقع مثل booking.com وبذلك تزود الفرصة لحجوزات جديدة.

6- الشات بوتس هزمت البريد الإلكتروني والجرائد

عندما نأتي للتسويق والتفاعل سأدع الأرقام تتحدث عن أنفسها

  • 84% معدلات مفتوحة لحملاتك.

بيبي سنتر (جزء من Johnson) شهدت معدل قراءة ب84% ومعدل نقرات ب 54% بعد تقديم الشات بوت

  • رضا العميل ارتفع ب22%.

باستخدام الشات بوت “جلوب تيليكوم” رفعت مستوى رضا العميل ب22% وخفضت حجم الإتصال ب50% وزودت إنتاجية الموظفين ب350%

  • 40% نمو في تفاعلات العميل.

“KLM” عملاق الطيران أضافت الشات بوت كنقطة دخول جديدة للعملاء لإستلام معلومات السفر، مما أدى إلى زيادة 40% في تفاعلات العملاء مع زيادة في صافي درجة المحفز.

  • أتمتة خدمة العملاء.

“سويدبانك” قدم شات بوت لتخفيض وقت قضاء العاملين في مكالمات مع العملاء. الشات بوت حقق 78% معدل ثبات. والبرنامج الرقمي لe-Residency  التابع لدولة إستونيا أتمت 45% من خدمتهم بشات بوت واحد.

  • نمو 40% في الحجزات.

فنادق ومنتجعات “GRT” هي أحد سلسلة الفنادق الأربعة نجوم الرائدة في جنوب الهند و التي حققت 40% زيادة في الحجزات الجديدة في خلال فقط شهرين ونصف.

للمزيد يمكنك أيضًا الاطلاع على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لإسعاد عملائك وتحسين علامتك التجارية؟!

  • معدل الإحتفاظ أفضل مرتين من تطبيقات الهواتف.

عندما نتحدث عن الإحتفاظ والاستمرارية، أداة ذكاء الأعمال تقر بأن الشات بوتس تغلب التطبيقات مرتين لأن الشات بوتس لديهم ميزة الوقتية وقلة الإحتكاك وبدون الحاجة للتحميل أو التسجيل.

رفاهية الفنادق
رفاهية الفنادق

6- الشات بوتس أبسط في البناء من التطبيقات الهاتفية، وأبسط في الحفاظ عليها من المواقع.

دعوني أعالج هذا السؤال المحير أخيرًا. إن خلق تجارب ضيفية في شات بوت ليست في نفس صعوبة تطوير تطبيق هاتفي وليست مستهلكة للوقت كتجديد موقع على الإنترنت. الحفاظ على الشات بوت أيضًا أرخص من توظيف مطور.

توجد العديد من الشركات أو الوكالات التي بإمكانها مساعدتك بناء شات بوتس للفنادق. إن كنت متحمسًا  لتوظيف مكتب اليوم إليك النصائح:

  • احرص أن الشات بوت الذي سيبنوه مدعم بالذكاء الاصطناعي. وكالات عديدة تصنع شات بوتس “غبية” تفشل في التحادث. المستخدمون يكرهون ذلك.
  • احرص على أن شركة الشات بوت تقدم واجهة يمكنك الإتاحة إليها وتسمح لك بتجديد وتدريب الشات بوت وقت الحاجة. غير ذلك الصيانة قد تصبح مشكلة.
  • تأكد أيضًا أن هذه الشركة تدعم بث الرسائل للوصول لضيوفك

لحسن الحظ بناء وصيانة الشات بوتس لم تعد بصعوبة علم الفضاء لبعض الشركات. أحد هذه الشركات هي Recime وهي شركة شات بوتس تساعد الفنادق بناء شات بوتس ونمو الإيرادات لكل ضيف.

 

مصدر Tame Your Hotel Guests. The Alternative to Mobile Apps Is Here.