Modern technology gives us many things.

شات بوت الفنادق: كيف تعزز علاقتك بعملائك من خلال الشات بوت!

" 65% من المستهلكين اليوم على الأرجح يجرون عمليات الشراء الخاصة بهم على تطبيقات المراسلة باستخدام الهواتف المحمولة، وبالتالي فإن الفنادق التي لا تتبع نهجًا قوياً للهواتف الجوّالة تفقد تدريجيًا عملائها."

0 3٬498

حقيقًة، تتراجع علاقة الضيف بالفنادق في الأوقات التي تكون فيها الفنادق بحاجة إلى إقامة علاقة قوية طويلة الأمد مع ضيوفها، في أوقات أصبح الضيوف أكثر اهتمامًا باستخدام خدمات الحجز الخارجية من الخدمات الفندقية؟! لذا، أصبح من الضروري استخدام شات بوت من أجل تحسين الإيرادات المتناقصة لكل ضيف.

شات بوت لفندقك
شات بوت لفندقك

مع انتشار تطبيقات المراسلة أصبح لدى الفنادق الآن، الفرصة لاستعادة ضيوفها، والتواصل معهم بصورة أكبر، وخدمتهم بشكل أفضل، مع وزيادة الإيرادات الخاصة للفندق. وفي النهاية، سيكون العملاء أكثر سعادة.

فالشات بوت يمكن تدريبها لخدمة الفندق والضيوف على أفضل وجه ممكن، إنها تعمل على هواتف الجوّال، وفي الفيسبوك، وعلى صفحت الفندق على الويب، ومن خلال الرسائل النصية. نعم، يمكن للجميع الوصول إلى الشات بوت الخاص بك من خلال أجهزتهم النقالة، دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات جديدة.

بالطبع، تستطيع دردشات الدردشة أن تزيد من مستوى علاقتك مع ضيوفك إلى تجربة لا تنسى، دعني أوضح لك ذلك…

هنا تجد أيضًا : لماذا يجب عليك استخدام شات بوت لفندك؟!

  •  الشات بوت تحجز الغرف للضيوف دون أي عمولة 

وقد وجدت وكالات السفر العالمية مثل “Booking.com ,TripAdvisor ,AirBnB طريقة ناجحة جدًا للربط بين الفنادق والضيوف مقابل الحصول على نسبة من العمولة! كما هو موضح

وكالات السفر العالمية
وكالات السفر العالمية

نعم، فإن وكالات السفر تزيد من السعر النهائي بنسبة 15٪ على الأقل!

لذا، بدلاً من الذهاب إلى حجز وكالات السفر تلك، تريد الفنادق أن تُبقى هذه النسبة 15٪ كجزء من إيراداتها، وتستغلها في زيادة العائدات لكل ضيف.

هنا يأتي دور الشات بوتس؛ حيث يمكنها أن توفر لفندقك تلك النسبة! ومع أداء الخدمة بطريقة أسرع وأكثر بساطة مع توفير تجربة أكثر شخصية للمستخدمين على طول الطريق، مثل “هل تفضل الوسائد اللينة؟ ” أو  “هل تريد منا أن ننقلك من المطار؟”

تشهد الفنادق بالفعل، زيادة لا تقل عن 15٪ في الحجوزات بعد دمج الشات بوتس لمواقعها على الويب.

  • الشات بوت يمكنها حجز الأنشطة للضيوف

بالطبع، يمكن للشات بوتس الخاص بفندقك أن يسمح للضيوف بحجز أنشطة خارج الفندق، مع فرض بعض الرسوم التي تذهب إلى موقع السفر الخاص بك، مما يزيد من إيراداتك بشكل فعّال، ويزيد في نفس الوقت من مستوي تجربة المستخدم لخدمات فندقك.

  • الشات بوت تقدم تجارب شخصية الضيوف.

بالطبع، يتوقع الضيوف أن يُعاملوا بشكل شخصي، ودائمًا ما يريدون الحصول على أقصى استفادة من إقامتهم في الفندق.

ويمكن للشات بوتس أن توفر لهم ذلك!! إنها تركز على الضيوف بشكل شخصي، وتصطحبهم طوال فترة إقامتهم في الفندق؛ ويمكن أن تزيد من تفاعل النزلاء، من خلال ما تعرضه عليهم من خدمات، وما توفره لهم من استفسارات. بالإضافة إلى أن العملاء يفضلون استخدامها عن التعامل مع موظفي خدمة العملاء.

تجربة  فندق “ماريوت”

هل تعلم أن استخدام خدمات الشات بوت في فندق “ماريوت” قد نما بنسبة 85٪ على مدار الشهر؟ نجاح باهر؟! بالتأكيد، كما يبدأ حوالي 40٪ من الضيوف في التواصل مع فندق “ماريوت” قبل وصولهم إلى الفندق!  ويجد العملاء الآن خدمة على مدار 24 ساعة واستجابة فورية تقريبًا لأي استفسار لديهم. فتوجد الشات بوتس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

  • تقدم الشات بوت طلبات الضيوف على الفور.

يقول 76٪ من العملاء إنهم ينظرون إلى خدمة العملاء باعتبارها الاختبار الحقيقي لمدى تقدير الشركة لهم،  هذا يعني أن الضيوف لديهم توقعات مسبقة بشأن إقامتهم في فندق، وإذا لم يتوافقوا مع المعايير التي وضعوها  بالطبع، سيتشكل لديهم انطباع سيء عن الفندق. ويمكن للشات بوت أن يعمل كموظف استقبال وخدمة غرف وفني في نفس الوقت، و يمكن تدريبه للإجابة على أسئلة عدة مثل:

  • “ما هي كلمة مرور الواي فاي؟”
  • “متى ستستقلهم الحافلة إلى المطار غدًا؟”
  • “أريد بيتزا يتم توصيلها إلى غرفتي”

ويمكن للشات بوتس معالجة 30٪ على الأقل من حمل الخدمة، إذا لم تتمكن هي من فهم طلب الضيف، فيمكنها تمرير المحادثة إلى موظف بشري لمزيد من المعالجة.

الشات بوت تجمع تقييمات العملاء
الشات بوت تجمع تقييمات العملاء
  • الشات بوت تجمع التقييمات بسهولة!

حقيقًة، يدرك أصحاب الفنادق أن الأسباب الأساسية لاختيار أحد النزلاء فندقًا واحدًا على آخر هو الموقع والسعر والتقييم. إذا كان فندقك يحتوي على شات بوت، يصبح جمع المراجعات والتقييمات في غاية السهولة؛ فمعظم الشات بوت تدعم عملية “إشعارات الدفع” التي يمكن استخدامها للوصول إلى الضيوف بعد أو أثناء إقامتهم من أجل التماس تعليقاتهم وآرائهم حول الخدمة.

 

فاعلية الشات بوت في الحملات والتسويق لفندقك…

عندما يتعلق الأمر بالتسويق والحملات، سأدع الأرقام تتحدث عن نفسها:

–  زيادة معدلات حملاتك بنسبة 84٪

شهد “BabyCenter” ((جزء من شركة جونسون)) بعد إدخال الشات بوت الخاص به، معدل قراءة لحملاته بنسبة 84٪ ووصل معدل النقر لظهور إلى 54٪

 رفع معدل رضا العملاء بنسبة 22٪

باستخدام شات بوت، شهدت “Globe Telecom” زيادة لمعدل رضا العملاء بنسبة 22٪، وانخفاض لحجم المكالمات بنسبة 50٪، وزيادة إنتاجية الموظفين بنسبة 350٪.

تفاعلات أعلى مع العملاء بنسبة 40٪

أضافت “KLM” شركة الطيران العملاقة، شات بوت  كنقطة دخول جديدة للعملاء لتلقي معلومات الطيران، مما أدى إلى زيادة 40٪ في تفاعلات العملاء، مع زيادة صافي نقاط الدعاية “NPS“.

توفير وقت لدى العملاء بنسبة 78%

قدم “Swedbank” شات بوت لتقليل الوقت الذي يقضيه الموظفون على تلقي المكالمات من العملاء. وقد حقق معدل دقة مذهل وصل إلى 78٪.

كما يعمل برنامج ((إي- ريزيدنسي الرقمي)) في إستونيا على تشغيل 45٪ من خدمته تلقائيًا باستخدام شات بوت.

زيادة 40٪ لحجوزات الفنادق

حققت فنادق ومنتجعات “GRT” ((إحدى سلاسل الفنادق الرائدة الأربعة في جنوب الهند)) زيادة بنسبة 40٪ في الحجوزات الجديدة خلال شهرين ونصف فقط من استخدامها لشات بوت.

يقول “فيج كاكار” المدير الإداري لسيت ميندر “Site Minder”

((حوالي 65% من المستهلكين اليوم إنهم على الأرجح يجرون عمليات شراء الخاصة بهم على تطبيقات المراسلة باستخدام الهواتف المحمولة، وبالتالي فإن الفنادق التي لا تتبع نهجًا قوياً للهواتف النقالة تفقد في نهاية المطاف الضيوف والأرباح.))

لذا، إذا رغبت يمكنك هنا طلب المساعدة لبناء شات بوت خاص لفندقك!

 

مصدر https://chatbotslife.com/tame-your-hotel-guests-the-alternative-to-mobile-apps-is-here-7424ab0b8433
تعليقات
Loading...