البوتس تتحدث العربية!

شريكان خلقوا من أجل بعض: الشركات الصغيرة والشات بوتس

 بيل جيتس بمنتدى "مسك"، وجه تحذيرًا لمجتمع الشركات والمجتمع التكنولوجي بأن الفجوة ستزيد بين الفقراء والأثرياء في المستقبل نتيجة كل التكنولوجيا التي يتم إنتاجها والتي لا يستطيع الفقراء شراؤها.

0 461

في منتدى “مسك” العالمي بالرياض، بيل جيتس أوضح أن سرعة تقدمات التكنولوجيا قد تؤدي إلى وتد أعمق في عدم المساواة في الدخل بين الفقراء والأغنياء: “إن كنا غير حذرين، التكنولوجيا ستوطد الفرق بين الأغنياء والفقراء، لأنه وإن كانت كل تلك التكنولوجيا غالية الثمن، فإننا سنجد الفرق بين الأغنياء والفقراء زاد وأصبح أسوأ”. ولكن لا بأس قد يكون الذكاء الاصطناعي

بدايةً، يمكنك أيضًا الاطلاع على العمل مع الشات بوت

أثرياء اليوم لديهم أكبر تركيز من الثروة والتي تقدر ب6 تريليون منذ بداية القرن العشرين عندما كانت الثروات كلها تحت سيطرة عائلات مثل “الكارنيجيز″ و”الفاندربيلتز″ و”الروكفيليرس”. ولكنه هناك أمل. بيل جيتس أيضًا من متحمسي الذكاء الإصطناعي، بل ويتنبأ بأنها ستحل أي مشكلة تخلقها في الطريق.

“الذكاء الإصطناعي سيغير العمالة وبيئة الخدمات في الدول المتقدمة، وسيساعد المجتمع في أن يعتني بكبار السن أو معالجة حجم الفصول في المدارس مع تخليصنا من العمالة من أشياء مثل الصناعة يمكننا بذلك توصيلها إلى بعض هذه الأشياء المتمحورة حول الإحتياجات الإنسانية جدًا.”

يمكن إطلاق الشات بوتس في دقائق
يمكن إطلاق الشات بوتس في دقائق

الذكاء الإصطناعي منحنا أول بيضة ذهبية: الشات بوتس

إن السبب الرئيسي بين الشركات العالمية والشركات الصغيرة هي الحرية المالية. الشركات الكبيرة يمكنها المخاطرة والإختبار والقيام بقرارات بدون خوفهم المستمر على حياتهم. بالطبع، الشركات الناشئة والشركات الصغيرة ليس لديها الرفاهية فكل قرش يجب أخذه في الحسبان للحصول على الدولار.

الشركات العالمية الكبيرة لديها دعم للعميل كل يوم طوال الإسبوع مع مئات المسشارين ينصحونهم بالعائدات المباشرة، وفرق البحث و التطوير تقوم بمهام متكررة آلية. ومجموعة متخصصين بالكمبيوتر والذي هدفهم هو إستخلاص هذا ال1% من عملية المبيعات. حقًا، من الغير مقنع تمامًا أن يقترح أن تتحمل الشركات الصغيرة هذه التكاليف.

ما هي الشات بوتس؟

تم تلقيب عام 2017 بعام “الشات بوتس” في العالم التكنولوجي. على الرغم من أن تلك الشات بوتس ليست بأي حال من الأحوال تكنولوجيا جديدة. لقد كان لديها حضور في آخر عقد. بكل بساطة، الشات بوتس بديلة لتفاعل الإنسان تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهي قادرة على آلاف التحادثات المتنوعة عبر واجهة الدردشة.

للمزيد يمكنك الاطلاع على مدخل إلى الشات بوتس والذكاء الاصطناعي!

أنت تقول “الطقس في مدينة ما لو سمحت” والشات بوت ابحث في كل هذه الكلمات وتوازيها بالبيانات ثم ترد “الطقس بارد 14 درجة مئوية اليوم”. إذاً لماذا يفقد عالم المهوسين بالأعمال عقلهم حول الشات بوتس هذا العام؟ هذا لأن الشات بوتس بدأوا في إدخار وتوفير الأموال.

“حقيقةً، في الفترة القصيرة التي دخلت فيها الشات بوتس مجال الشركات وإدارة الأعمال كانت ثورية وليس أقل من ذلك.”

مجال البنوك،  أحد أوائل المتبنيين للشات بوتس ذكر الآتي:

  1. متوسط الوقت الذي تم توفيره لكل سؤال شات بوت بالمقارنة مع المكالمات التقليدية بمركز الإتصالات هو 4 دقائق.
  2. العملاء الذين تحدثوا مع الشات بوتس أظهروا زيادة تفاعل لكن بتكلفة أقل بالمقارنة مع بدلائهم التقليديين.
  3. مع حلول 2022 من المتوقع توفيرأكثر من 8 مليار من التكاليف في مجال البنوك.
  4. بشكل عام الشات بوتس من المتوقع أن توفر للبنوك بين 0،50$ و 0،70$ لكل تفاعل.

مزايا الشات بوتس

الشات بوتس التابعة لVerloop,io على سبيل المثال ممتازة في تحصيل بيانات العملاء بتقديم متوسط معدل تحول ب 20% بعكس 3% في إملاء استمارات الإنترنت يدويًا أو اشتراكات الجرائد التي تظهر ظهور مفاجيء. الشات بوتس قادرة على التخلص من صفحة الأسئلة والإجابات للشركة وتقديم  الدعم الديناميكي المطلوب للعملاء المضطربين. فكر فيها، هذه التكنولوجيا تسمح للشركات التفاعل مع العملاء في أي وقت وكذلك تقديم ردود مباشرة، بل  ويمكن دمجها مع الشركات في دقائق وتستطيع تعليم نفسها للأبد. وأتعلمون ما هو أفضل جزء؟ إنها مجانية!!

الدعم الديناميكي
الدعم الديناميكي

لفهم أفضل لكيفية عمل الشات بوتس في إدارة الأعمال إليكم هذه الخمسة صفات:

  1. ثابتة: بما أن الشات بوتس يدعمها الذكاء الاصطناعي، فهي تتخلص من أي إمكانية خطأ إنساني مما يؤدي إلى تحول وبيانات عملاء أوضح وأسهل.
  2. تعلم نفسها: إنها تتكيف بشكل مستمر وتصبح فعّالة أكثر مع مرور الوقت.
  3. مدفوعة حسب السياق: الشات بوتس قادرة على إظهار العاطفة وتغير سلوكها وفقًا لملف مسبق للعميل كالسن والجنس والموقع.
  4. تحادثية: فالشات بوتس تقلد كل يوم تفاعل الإنسان بدقة أكثر من البشر. الكلمات التي نستخدمها مع أصدقائنا وعائلتنا لا تظهر في تفاعلات الشركات مع العملاء.
  5. متوافقة: الشات بوتس مرنة بشكل لا نهاية له بغض النظر عن دور الشركة من توليد بيانات عملاء لمبيعات آلية فكله ممكن بقافز يظهر فجأة على يمين الشاشة.
  6. فعّالة من ناحية التكلفة: الشات بوتس ليست فقط أرخص من البديل بل هي تُعد صفقة حقيقية.

الشات بوتس التي يدعمها الذكاء الاصطناعي سدت الفجوة المالية بين الشركات العالمية والشركات الصغيرة من ناحية التفاعل الآلي مع العميل. فيمكنك الآن المنافسة مع الشركات الضخمة التي تعمل بإطار عمل المليارات باستخدام بعض البرمجة المصممة فقط لك وشركتك. 

مصدر Small Businesses and Chatbots — A Match Made in Digital Heaven