البوتس تتحدث العربية!

أفضل9 منصات لبناء شات بوت للأعمال التجارية!

قديمًا، كان امتلاك موقع ويب مقياسًا لكل عمل تجاري. تلك العملية ذاتها تتكرر الآن، ولكن مع الشات بوتس.. إنها تُعد مجرد بداية للشات بوتس في الأعمال التجارية!

0 565

 تُعد الشات بوتس الآن هي الصيحة السائدة، فقد تعمل العلامات التجارية الأكثر تقدمًا على تطوير التكنولوجيا ودمجها في أنظمة الدردشة. وقد اتخذت بالفعل أسماء كبيرة مثل “فيسبوك، تليغرام” التحركات في هذا المجال من خلال إنشاء شات بوتس خاصة بهم، بل وعمل منصات تتبنى بناء الشات بوت. بالنسبة للكثيرين، يمكن أن يبدو التسويق عبر الشات بوت مُعقّدًا إلى حد كبير، ولكن هناك العديد من التطورات والأدوات التي يتم إنشاؤها لجعل العملية سهلة. 

لذا، إن كنت تفكر في القفز على عربة الدردشات وإنشاء شات بوت خاص بك، فإليك أهم 10 منصات يمكنك معرفتها. 

1- Chattypeople

هو أفضل منصة مجانية 100٪ لإنشاء شات بوت ذو ذكاء اصطناعي على فيسبوك،  فقد تمكنك المنصة من إنشاء رسالة فيسبوك بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى التشفير أوالرموز. إن بساطة المنصة تجعلها مثالية لأصحاب المشاريع والمسوقين في الشركات الأصغر، في حين أن التكنولوجيا تجعلها مناسبة لعملاء المؤسسات. يمكنك إنشاء أسئلة بسيطة عن خدمة العملاء، أو دمجها مع “Shopify” لاستثمار صفحات المعجبين على الفيس الخاص بك. 

للمزيد يمكنك أيضًا الاطلاع على أي منصات تستخدمها لبناء شات بوت؟

2- MEOKAY

لإنه يُعد واحدًا من أفضل الأدوات لإنشاء برنامج المراسلة “Messenger bot”. فهو يجعل من السهل على كل من المطورين المهرة وغير المطورين المشاركة في إنشاء سلسلة من الخطوات سهلة المتابعة. في غضون دقائق، يمكنك إنشاء سيناريوهات تحادثية وبناء حوارات متقدمة لإجراء محادثات سلسة. بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بربط وبدء تشغيل الشات بوت الجديد الخاص بك 

3- Smooch 

يعمل Smooch كموصل لأكثر من شات بوت، فقد يربط تطبيقات الأعمال الخاصة بك (مثلا: Slack و ZenDesk) مع تطبيقات المراسلة اليومية الخاصة بك (مثل: Facebook Messenger ،WeChat، إلخ.) يربط هذين التطبيقين معاً عن طريق إرسال كافة إشعارات الدردشة الخاصة بك في ماسنجر مباشرة إلى تطبيقات الأعمال الخاصة بك، والتي تبسّط المحادثات الخاصة بك في تطبيق واحد فقط. في النهاية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عمليات سير عمل واتصالات أكثر سلاسة عبر فرق العمل. تسمح لك هذه الموصلات أيضًا بإنشاء ملفات الدردشة التي ستستجيب إلى دردشات العملاء الخاصة بك! 

 4- Botsify 

هو عبارة عن منصة أخرى للدردشة مع فيسبوك تساعد على تسهيل دمج الشات بوتس في النظام. يساعد اشتراكها المدفوع في خمس خطوات سهلة.  

1) قم بتسجيل الدخول إلى موقع botsify.com  

2) قم بتوصيل حساب فيسبوك الخاص بك. 

3) قم بإعداد webhok. 

4) قم بكتابة الأوامر للشات بوت الذي تقوم بإنشائها. 

5) دع Botsify  يتعامل مع خدمة العملاء نيابة عنك. إذا كانت الخدمات المدفوعة أكثر من اللازم، فإنها تقدم خدمة مجانية تتيح لك إنشاء العديد من برامج التتبع. 

يمكنك أيضًا الاطلاع على هذا التقرير: تتيح هذه التطبيقات لأي شخص إنشاء شات بوت!

5- Chatfuel  

تحتاج لبوت يعمل على فيسبوك؟ حسنًا، لا مزيد من البحث، لأن Chatfuel  يجعل من السهل عليك إنشاء البوت الخاص بك سواء على الفيس بوك أو ماسنجر دون الحاجة إلى أي تجربة ترميز. وهو يعمل عن طريق السماح للمستخدمين بالاتصال بمصادر خارجية من خلال المكونات الإضافية.  

الآن، تأمل الأنظمة الأساسية في فتح نفسها إلى مكونات إضافية تابعة لجهات خارجية، بحيث يمكن لأي شخص المساهمة بمكوّنات إضافية خاصة به ويستفيد الآخرون منها. 

6- Facebook Messenger Platform 

هل راجعت صفحة فيسبوك ماسنجر الرسمية مؤخرًا؟ حسنًا، يمكنك الآن البدء في إنشاء روبوتك الخاص مباشرةً من خلال الصفحة المقصودة للمنصة. ومع ذلك، قد تكون هذه الطريقة أكثر تعقيدًا بعض الشيء من بعض الطرق السابقة التي ناقشناها، ولكن هناك الكثير من الموارد التي يوفرها فيسبوك ماسنجر لمساعدتك في إنجاز إنشاء العلامة التجارية الجديدة.  

7- Telegram Bots 

قم ببناء بوت مباشرة من أحد أهم تطبيقات المراسلة نفسها. عن طريق بناء بوت في تليجرام، يمكنك بسهولة تشغيل البوت في التطبيق نفسه. وقد قامت الشركة مؤخرًا بفتح شفرة التعليمات البرمجية الخاصة بها، مما يسهّل على أطراف ثالثة دمج وإنشاء برامج التتبع الخاصة بهم. يمكن أن ترسل واجهة برمجة تليجرام، إشعارات مخصصة أو أخبار أو تذكيرات أو تنبيهات. كما يمكن أيضًا دمج واجهة برمجة التطبيقات مع التطبيقات الشائعة الأخرى مثل يوتيوب، جيت هوب” للحصول على تجربة فريدة للعملاء. 

 8-  BotKit 

يمكن أن تكون مجموعة الأدوات جزءًا لا يتجزأ من البدء في بناء المدونات، لذا قم بإدخال ” BotKit“، فهي تقدم يد العون للمطورين الذين يصنعون برامج التتبع لـفيسبوك ماسنجر وسلاك والمزيد. يمكن استخدام  BotKit لإنشاء تطبيقات ذكية، تحادثية تشبه الطريقة التي يتحدث بها البشر الحقيقيون. 

9- FlowXO

أخيراً، وليس آخرًا، نأتي مع منصة لعمل بوتات للأعمال FlowXO، التي تُنشئ برامج التتبع لـ ماسنجر، سلاك، SMS وكذلك مواقع الويب”. تتيح هذه المنصة إنشاء مرونة متنوعة في السير من خلال إعطائك خيار إنشاء برنامج آلي تمامًا للبوت، أو بشري فقط، أو مزيج من كليهما.   

في النهاية، أود أن أعرض تعليق خبير الشات بوت، “Murray Newlands” 

“منذ 10 أعوام مضت، احتاجت كل شركة إلى موقع ويب، وقبل خمس سنوات كانت كل شركة تحتاج إلى تطبيق، والآن تحتاج كل شركة إلى احتضان الرسائل الدردشة بالذكاء الاصطناعي والشات بوتس. 

 

مصدر https://www.entrepreneur.com/article/289788