البوتس تتحدث العربية!

أفضل 5 بوتات للحصول على لياقتك البدنية!

جميعنا يدرك أن النظام الغذائي والتمرينات الرياضية أمران في غاية الأهمية بالنسبة لصحتنا، ولكننا لا نزال نرغب في المكوث في المنزل!

0 448

والخبر السار لدينا هنا.. هو أنه إذا كنت تستطيع قضاء كل يوم في الدردشة مع أصدقائك على الهاتف الذكي الخاص بك، يمكنك الدردشة مع واحد من هذه البوتات “بوتات اللياقة البدنية” لإلهام نفسك والنهوض.. فتلك البوتات سوف تحفزك على العمل والبقاء بصحة أفضل. 

بدايةً، ربما يفيدك هذا إن تحدثت صالة التمارين “الجيم”.. ماذا قد تقول؟

 إليك أفضل 5 برامج روبوتات تساعدك لبقاء بصحة أفضل.. 

1- بوت “FitCircle” 

 ليس لديك الوقت لممارسة التمارين؟ كلام فارغ، ليس له معنى! وعلى أية حال فإن هذه البوت تقطع عليك الطريق؛ فهي تقدم لك تمارين  تتلاءم مع حياتك خلال 5 دقائق فقط. وإذا كنت تستطيع توفير خمس دقائق لقراءة هذا المقال حول كيفية الحصول على لياقتك البدنية، فيمكنك  إذًا توفير هذه الدقائق اتجربة هذه البوت. بوت “FitCircle” مجانية تمامًا وتتميز بتدريبات لمدة 5 دقائق، يمكنك القيام بها في أي مكان وزمان بدون أي معدات متخصصة.  

لذا، توقف عن القراءة الآن، وحاول تجربة بوت “FitCircle، قم بأحد التدريبات لمدة 5 دقائق، ثم عد إلى هذه المقالة وأكملها. 

2- بوت “GYMBOT”  

حتى إذا كنت تعمل بانتظام، فإن أي شخص يستخدم تطبيق تعقب اللياقة البدنية يعرف أن تتبع التمرينات هو ألم. فبعد كل هذا العمل الشاق، لا أحد يريد النقر 30 مرة لتسجيل تفاصيل التدريب الخاص بك. 

ولكن “GymBot” يحل هذه المعضلة عن طريق تمكينك من إرسال احصائيات تمريناتك في جملة واحدة. ببساطة قم بكتابة التمرين، الوزن الذي استخدمته، عدد مرات التكرار، وعدد المجموعات، مثل “Butterfly 30/15/3” وهذه البوت سوف تتذكر كل شيء من أجلك. 

3- بوت CountIt 

تسمح لك هذه البوت بالانتصارات الخاصة بك في تحديات اللياقة البدنية. في بعض الأحيان، تحتاج فقط إلى القليل من الدوافع الاجتماعية لإرساء نظام التمرين. إذا كنت قد حصلت على أي من أجهزة تعقب اللياقة البدنية الشهيرة –Apple ,iWatch ,Fitbit ,Misfit, Jawbone، Garmin, وما إلى ذلك- فبإمكانك إلحاق براعتك الرياضية على زملائك من خلال تحديهم على هذه البوت.  

إنها بوت يمكنك إضافتها إلى منصة سلاك، ويمكنك من خلالها أن تحصل على فرق كاملة والمكاتب تتحرك مع أهداف اللياقة البدنية المجتمعية، وتحديات فريق مقابل فريق آخر، وبالإضافة إلى المكافآت الحقيقية التي يمكنك الحصول عليها.  يمكن للبوت مكافأة روحك التنافسية من خلال بطاقات هدايا أمازون، وتذاكر أفلام فاندانغو، وحتى المشروبات من ستاربكس. 

أضف برنامج “CountIt” إلى فريق Slack اليوم ودع الألعاب تبدأ! 

بوت اللياقة البدنية
بوت اللياقة البدنية

4- بوت “Forksy” 

لا يمكن لأحد أن يقدر القيمة المطلقة التي تحتوي على ستة عبوات إذا كانت مغطاة بـ 3 بوصات من الدهون. بالنسبة لفقدان الوزن، يُعد تناول الطعام الذكي أكثر فعالية من ممارسة الرياضة بشكل أكبر. 

بعد كل شيء، الرياضيات بسيطة لإنقاص الوزن! فأنت تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل مما تحرق. تستهلك التمارين سعرات حرارية أقل بكثير مما نحب أن نتخيله، يمكنك أن تفقد 350 سعرة حرارية إما عن طريق الركض لمدة نصف ساعة أو عن طريق إسقاط زجاجتين من الصودا من نظامك الغذائي. حقًا أمر محزن لكنه حقيقي! 

هذا هو السبب في أن بوت “Forksy” يجب تضمينها في قائمة أفضل بوتات اللياقة البدنية. يساعدك برنامج فيسبوك ماسنجر أو شات بوت تليغرام مع أصدقائك على محاربة عادات الأكل المتأصلة وغير الصحية من خلال تتبع ما تأكله. كن حذرا من تناول هذا الدجاج المقلي ذو المذاق اللذيذ. سوف تقوم فوركس بالاتصال بك على ملذاتك المذنبة وحتى تمكنك من تراقب أصدقائك ما تأكله وتعلق على الخيارات السيئة. 

بوت اللياقة البدنية
بوت اللياقة البدنية

5- بوت “Whole Foods bot”
جميع المواد الغذائية يكتشف وصفة صحية باستخدام الرموز التعبيرية
كيف يمكنك إيقاف فوركسى عن التخبئ لك لعدم تناول الخضار الكافية؟دعنا نعترف أنه أفضل اختيار هو الخيارات الصحية للوجبات. لحسن الحظ فإن “Whole Foods” -التي يطلق عليها اسم “متجر البقالة الأميركي الأكثر صحة”- لديه رفيق بوت مثالي لإرشادك أثناء وجودك في متجر البقالة.
أروع جزء حول برنامج “Whole Foods bot” هو كيف يمكنك البحث عن وصفات باستخدام الرموز التعبيرية. بدلاً من الكتابة على لوحة المفاتيح لتوضيح الأطعمة بالكامل، يمكنك ببساطة إرسال الرموز التعبيرية من الفواكه والخضروات الصحية. مجرد البقاء بعيدًا عن الرموز التعبيرية للبيتزا والهامبورغر والبطاطا المقلية!

بوت اللياقة البدنية
بوت اللياقة البدنية

هناك برامج تتبع اللياقة البدنية لكل نوع من أنظمة اللياقة البدنية، ولكن لا يمكننا تمييزها جميعًا في هذا المقال. لذا، إليك أيضًا لمحة سريعة لبعض البوتات الأخرى..

  • HealthyBot: بوت على منصة سلاك يجعل مكان العمل أكثر سعادة وصحة.
  • Arnold Bot: بوت يخلق خطط كمال الأجسام وتكملة شخصية لعدة أسابيع لأولئك الذين يحبون العمل بها.
  • Running Mate: بوت لمحبي الركض ولكنهم يكرهون القيام بذلك وحدهم؟ يتيح بوت Mate على تليغرام العثور على أصدقاء مجاورين حتى تتمكن من الحصول على اللياقة.

مع روبوتات اللياقة البدنية تلك، فإن ممارسة التمارين الرياضية تصبح بنفس السهولة والمتعة مثل الرسائل النصية مع أصدقائك. إذا كنت قصيرًا في الوقت أو الدافع، فإن “FitCircle” و “CountIt” يدفعانك إلى تخطي تلك الحواجز. كما أن “GymBot” يتتبع التدريبات الخاصة بك دون عناء حتى تتمكن من النظر في التقدم الخاص بك بكل فخر. وتساعدك “Forksy” و “Whole Foods” على اتخاذ خيارات غذائية يومية صغيرة ولكنها مهمة ستجعلك أكثر صحةً ولياقةً.

 

 

مصدر https://www.topbots.com/top-5-best-fitness-bots-fitness-apps/